شباب


    أسباب المشاكل الزوجية وكثرة الطلاق.. دعوة للنقاش

    شاطر

    impossible love
    نائبوا ADMIN
    نائبوا ADMIN

    عدد المساهمات : 33
    تاريخ التسجيل : 17/01/2010

    أسباب المشاكل الزوجية وكثرة الطلاق.. دعوة للنقاش

    مُساهمة  impossible love في السبت يناير 23, 2010 10:40 am

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى: "وَمِنْ آيَاتِهِ أَنْ خَلَقَ لَكُم مِّنْ أَنفُسِكُمْ أَزْوَاجًا لِّتَسْكُنُوا إِلَيْهَا وَجَعَلَ بَيْنَكُم مَّوَدَّةً وَرَحْمَةً إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ" سورة الروم، آية 21

    مع تطور التكنولوجيا ووسائل الاتصال أصبحت الحياة الزوجية أكثر تعقيداً، مما أدى إلى تزايد حالات الطلاق بمعدل 66 حالة يومياً. هذه النسبة وبلا شك نسبة كبيرة تدعونا إلى إعادة النظر في مجتمعنا، للبحث عن الأسباب والعلاج، بالإضافة إلى أهمية تثقيف وتوعية الجيل الجديد عن الحياة الزوجية وكيفية التعامل مع المشاكل بحكمة ورجاحة عقل، دون اللجوء إلى الطلاق.

    أخواتي العزيزات بنات حواء..
    لقد لاحظت أن أكثر المشاكل الاجتماعية المطروحة في هذا المنتدى تتعلق بالحياة الزوجية، أنا لا أختلف معكن في طرح هذه المشاكل والبحث عن نصيحة من إحدى الأخوات، ولكن –وعلى قولة المثل- درهم وقاية خير من قنطار علاج. لذلك –ومن باب إسداء النصح لأخواتنا المقبلات على الزواج- أحببت أن نحصر أسباب المشاكل الزوجية لكي يتمكن الجميع من تفاديها...

    ربما يكون الموضوع أكثر تعقيداً مما أتصور لأنني لم أتزوج إلى الآن، ولكن من خلال إطلاعي الدائم على مشاكل الأخوات في هذا القسم حاولت أن أذكر هذه الأسباب وأتمنى منكن التفاعل معي والنقاش أكثر في هذا الموضوع..

    1) ضعف الوازع الديني وعدم الخوف من الله.
    2) الفراغ يجعل المرأة تتوقع أن زوجها المفروض يقابلها 24 ساعة، أو أنها لازم تتجمع مع الحريم على حش وغيبة ونميمة.
    3) عدم ثقة المرأة بذاتها وبجمالها وبتميزها عن الآخرين.
    كثير من الأزواج هالأيام ما يصدق على الله يشوف زوجته ركبتها سمرا ولا عندها علامات تمدد قام يتمسخر ويلمح بالمرة الثانية... بصراحة لو أنا في هالموقف بقولها له وبأعلى صوت (أنا مو مزهرية ولا تحفة.. أنا إنسااااانة لي شخصيتي اللي تميزني عن غيري.. ولو كان الرجال يبي يتزوجني علشان شكلي وبس، معناها أنا ظلمت الأمور الحلوة اللي فيني وبشخصيتي لأني بقعد طول عمري أعيش مع إنسان مايقدرها)
    4) التغاضي والتنازل من قبل المرأة أكثر من اللازم، وذلك لانقيادها خلف عواطفها.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأحد نوفمبر 19, 2017 12:31 pm